بحث عن مكة

January 13, 2022, 9:09 pm
امنها-لاسعار-التامين
  1. المكرمه بالنجليزي
  2. بحث عن صداقة
  3. بحث عن الاشعاع النووي

According to the 2015 census, the population of Makkah is 1, 578, 722. The specialists pointed out that the population growth rate of the city can reach 3%, which is higher than the world average, which is attributed to the city's status among the souls and the demand for people to stay and stay there. أوضح الإحصاء بأن الأسر التي تقيم في مكة موزعة بين الأسر الممتدة والتي تمثل نسبة قليلة تبلغ 11%، والأسر النووية والتي تمثل النسبة الأكبر من السكان وتبلغ 89%، كما أوضح أن 75% من السكان سعوديين الأصل بينما النسبة الباقية من غير السعوديين، ويعتبر أكبر نسبة من السكان الغير سعوديين هم البرماوية والتي تصل إلى 19%، وتتوزع باقي النسبة بين الباكستانيون، المصريون، البنغاليون، النيجيريون، السودانيون، والماليين وغيرهم من الجاليات الصغيرة جدًا. The statistics show that the families residing in Makkah are distributed among the extended families, which represent a small percentage of 11%, and the nawaia families, which represent the largest proportion of the population, and 89%. The census also showed that 75% of the population is Saudi origin, while the remaining non- The largest proportion of the non-Saudi population is Parmesan, which amounts to 19%.

المكرمه بالنجليزي

مكة المكرمة مدينة من أقدس المدن حيث تضم بيت الله الحرام وهي بلد النبي صل الله عليه وسلم، وتعتبر من أحب البلدان إلى قلبه عليه أفضل الصلاة والتسليم، وهي مقصد الآلاف من الناس منذ قديم الزمان فهي مكان الحج قبل الإسلام وبعد الإسلام. وأصبح الآن يقصدها الملايين من الناس على مدار العام ما بين حاج ومعتمر، فهي تعد من الوجهات السياحية التي تحتل مركزا عالميًا بين أكبر الأماكن السياحية على مستوى العالم بسبب وجود بيت الله الحرام بها إلى جانب بعض المزارات الأخرى، بأي حال من الأحوال مكة هي حلم الكثير بالزيارة وهي أطهر بقاع الأرض. Makkah is one of the holiest cities where the house of Allah, the country of the Prophet, peace and blessings of Allah be upon him, is considered one of the most beloved places in the world. It is the destination of thousands of people since ancient times. It is the place of hajj before Islam and after Islam. It is now intended for millions of people throughout the year between Hajj and Umrah, it is one of the tourist destinations that occupy the world center among the largest tourist places in the world because of the presence of the House of God and some other attractions, in no way Mecca is the dream of many visit.

[٢] ويتمّ الدخول إلى المدينة من أربع طُرُق رئيسيّة، وهي: الطريق المُؤدِّي إلى مِنى، وعرفات، حيث يُوجَد في الجهة الشماليّة الشرقيّة، ومن المدينة المُنوَّرة في الجهة الشماليّة الغربيّة، ومن مدينة جدّة في الجهة الغربيّة، ومن الجمهوريّة اليمنيّة في الجهة الجنوبيّة، علماً بأنّ مكّة المُكرَّمة حَظِيَت عَبر تاريخها بمكانة عظيمة؛ بحُكم موقعها المُتميِّز؛ فقد كانت مَحطّة مهمّة في طريق التجارة القديم الذي يربط الشرق الأوسط، وجنوب الجزيرة العربيّة، وجنوب آسيا، وشرق أفريقيا ، كما أنّها واقعةٌ في منتصف الطريق بين مَأرب في الجنوب، وعاصمة الأنباط (البتراء) في الشمال. [٢] سُكّان مكّة المُكرَّمة تطوَّر عدد سُكّان مكّة المُكرَّمة تطوُّراً ملحوظاً منذ بداية نشأتها إلى وقتنا الحاليّ؛ ففي عام 1950م، بلغ عدد سُكّان المدينة نحو 148164 نسمة، وارتفع في عام 1970م ليصل إلى نحو 271647 نسمة، وبمُعدَّل نُموٍّ سُكّانيٍّ كبير بلغ 7. 41%، وهي أعلى نسبة نُموّ سُكّاني في تاريخ المدينة، وبعد ذلك بدأ مُعدَّل النموّ بالانخفاض تدريجيّاً إلى أن وصل إلى 5. 51% في عام 1980م، حيث بلغ عدد السكّان حينها نحو 500742 نسمة، ومع زيادة المواليد، وقدوم أعداد كبيرة من سُكّان المناطق الداخليّة، والخارجيّة، وصل عدد سُكّان المدينة بحلول منتصف التسعينيّات إلى حوالي 1033108 نسمة، وبمُعدَّل نُموٍّ سُكّاني بلغ 3.

بحث عن صداقة

بحث عن امن الشبكات
  • بحث عن ارقام الجوال
  • بحث عن العدالة الاجتماعية
  • بحث عن الميكروويف بالانجليزي
  • بحث عن ip address
  • نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية
  • بحث عن السفر بالانجليزي
  • بحث عن leadership
  • بحث عن الدوائر المتكاملة
  • بحث عن الرياضه بالانجليزي
  • قنوات iptv مجانا
  • بحث عن التكنولوجيا
  • بحث انجليزي عن التكنولوجيا

بحث عن الاشعاع النووي

[٤] وبعد أن دخل رسول الله والمسلمون مكة، طاف رسول الله الكعبة ثمَ أمر بتكسير الأصنام التي كانت حولها، وكان عدد الأصنام حوالي ثلاثمئة وستين صنمًا، فكان رسول الله يحطمها ويقرأ قول الله تعالى في سورة الإسراء: {وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا} [٥] ، ثمَّ أخذ مفتاح الكعبة من عثمان بن طلحة ودخل الكعبة، ثمَّ خرج منها وأمر بلالًا الحبشي أن يصعد أعلى الكعبة فيؤذن بالناس، فأذن بلال -رضي الله عنه-، ثمَّ قام الناس فبايعوا رسول الله على الإيمان، فبايع الرجال ثمَّ بايع النساء رسول الله، ثمَّ شهد التاريخ موقفًا من أعظم مواقف التسامح والإخاء، عندما قال رسول الله للناس يوم فتح مكة المكرمة: "اذهبوا فأنتم الطلقاء"، وكان فتح مكة رحمة من الله تعالى وتأكيدًا على أنَّ وعد الله هو الحق، وأن الله لا يخلف وعده، والله تعالى أعلم. [٦] المراجع [+] ↑ "فتح مكة" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 11-05-2019. بتصرّف. ↑ رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن علي بن أبي طالب، الصفحة أو الرقم: 4274، صحيح. ↑ "قصة فتح مكة" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 11-05-2019. بتصرّف. ↑ "فتح مكة" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 11-05-2019.

83%، واستمرَّت المدينة بالنموّ، والتطوُّر، وجذَبَت أعداداً كبيرة من السكّان؛ حيث بلغ عدد سُكّان المدينة بحلول عام 2010م حوالي 1542923 نسمة، وبمُعدَّل نُموٍّ سُكّاني بلغ 3. 08%. [٣] أمّا وِفق إحصائيّات عام 2018م، فقد وصل تعداد سُكّان مكّة المُكرَّمة نحو 1967094 نسمة، ويُرجِّح المُراقِبون، والباحثون (وِفق دراسات إحصائيّة) أن يصلَ عدد سُكّان مكّة المُكرَّمة بحلول عام 2030م إلى نحو 2379284 نسمة. وبالنظر إلى التركيبة السكّانية، فإنّ سُكّان مكّة لا يختلفون في الانتماء الدينيّ؛ فهم جميعهم من المُسلمين، حيث لا يُسمَح بدخول المدينة إلّا لمَن يدينون بالديانة الإسلاميّة ، إلّا أنّ الاختلاف يكون في الانتماء العِرقيّ للسكّان؛ حيث تضمُّ مكّة المُكرَّمة سُكّاناً من أعراق، وخلفيّات مختلفة، مثل: السكّان من جنوب آسيا، ومن جنوب شرق آسيا، ومن آسيا الوُسطى ، وأفريقيا، وأوروبا. [٣] الجانب الاقتصاديّ لمكّة المُكرَّمة يعتمدُ الاقتصاد في مكّة المُكرَّمة بشكل أساسيّ على السياحة الدينيّة خلال موسم الحَجّ، والعُمرة؛ فالتدفُّق السنويّ للحُجّاج، والمُعتمِرين خلال العام يجلبُ دخلاً كبيراً إلى المدينة، إلّا أنّ هذه الأعداد الكبيرة (حوالي 2 مليون زائر) تُشكِّل ضغطاً على الخدمات العامّة في المدينة، مثل: الكهرباء، والطعام، والنَّقْل، والمياه، والخدمات الطبّية؛ ولذلك عَمِدت الحكومة السعوديّة إلى إنشاء مُخيَّمات ضخمة للحُجّاج، وبناء شبكة طُرُق جيّدة.

أسماء مكة The names of Makkah عرفت مكة بحوالي 50 اسم وكنية على مر العصور منها: Mecca was known by about 50 names throughout the ages including مكة، بكة، أم القرى ، البلد الأمين وهي أشهر الأسماء المعروفة لمكة وأكثرها انتشارًا. Makkah, Baka, Umm al-Qura, Al-Bald Al-Amin, the most famous and famous name of Makkah. الوادي – معاد – البلدة – البلد – القرية وهي بعض الأسماء التي أشارة إلى مكة في القرآن الكريم. – Al-Wadi – Maad – Al-Balda – Al-Bald – Al-Karia are some names that refer to Mecca in the Qoran. بعض الأسماء الأخرى التي عرفت بها مكة وهي لباسة – الناسة – النساسة – الحاطمة – صلاح – القادس – كوثي – المسجد الحرام – البيت العتيق – أم رحم -أم زحم – الرأس. – Some of the other names known to Mecca, which is Lbbasa, Nasa, Alnsasa, Hatima, Salah, Qadis, Kuthi, Ak-masjed Al-Haram, Al-Bait Al-Attuk, Umm Rahm, Um Zuhm – Al-Ras. الموقع الجغرافي لمكة Geographical location of Makkah تقع مدينة مكة في المملكة وتحديدًا تقع في الجهة الغربية من المملكة، حيث تقع في ملتقي خطي طول 2 22ْ شمالاً مع خط الطول 8َ 39ْ، وكذلك في ملتقى دائرتي عرض 21 82ْ عرضا مع 37َ 54ْ، كما تقع على ارتفاع 300 متر فوق سطح البحر.